حصريا في العالم العربي أقدم لكم معلومات وتريخ تأسيس 3 من أضخم شركات صناعة الأنميشن في العالم





















السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته معكم أنس القاضي من مدونة عربي أنميشن بتقرير جديد وحصري في العالم
العربي. يسرد هذا التقرير في عمق 3 استوديوهات الرسوم المتحركة الأكثر تأثيرا وبروزا في العالم. وهذا التقرير تعطيك نظرة مفصلة على كل من استوديوهات الرسوم المتحركة، بما في ذلك التاريخ من الاستوديو، ومؤسسيها، وحجم وعدد من الموظفين، والموظفين ملحوظا وأعلى الايرادات / الأفلام الأكثر الممنوحة.


استوديوهات الرسوم المتحركة



شركة بيكسا ستوديو
Animation Studios: Pixar Animation Studios
المكان: في Emeryville، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

أسلوب الرسوم المتحركة: CG الرسوم المتحركة

التأسيس: 3 فبراير 1986

مؤسس (ق): ستيف جوبز، إدوين كاتمول، وAlvy راي سميث

الموظفين: 600

موظف بارز: جون لاسيتر، براد بيرد، بيت دوكتر، أندرو ستانتون، لي Unkrich

تاريخ الأستوديو

على الرغم من بيكسار تأسست رسميا في عام 1986، يمكنك تتبع تاريخ الاستوديو بقدر ما يعود إلى عام 1974، عندما مؤسس معهد نيويورك للتكنولوجيا، Dr.Alexander Schure، أنشأ رسومات الحاسوب مختبر. وكان الغرض من هذا التمرين لإنشاء أول جدا CG بالكامل فيلم رسوم متحركة، بعنوان الأشغال، ولكن تم الانتهاء أبدا.

كان ادوين كاتمول جزءا من فريق كجل، ولكن انتقلت إلى Lucasfilms في عام 1979 عندما جامعة نيويورك للتكنولوجيا وتشغيل منخفضة على الأموال لدعم مشروعهم، وأطلق قسم الحاسوب الرسومات من Lucasfilms. Alvy راي سميث، الذي كان أيضا جزءا من كجل، تليها ادوين ومعا بدأت العمل على برنامج ثلاثي الأبعاد 3D rendering التي ستصبح الحصان العمل لبيكسار. ريندر مان.

بعد أن عملت مع الصناعية الخفيفة وماجيك ستار تريك الثاني: غضب خان ويونغ شيرلوك هولمز، كاتمول وسميث كانت تشعر بالقلق من ان جورج لوكاس ستبيع قبالة مجموعة رسومات الحاسوب كامل كما انه كان يمر الطلاق الفوضى وفقدان العائدات على ترخيص حرب النجوم. كاتمول وسميث قناعة لوكاس لتحويل المجموعة إلى شركة مستقلة لمنع فقدان الموظفين الثمين. أصبح ستيف جوبز مهتمة جدا في الاستثمار في بيكسار، ولكن كان لوكاس غير واثق من انه يعرض فقط ما مجموعه 10 مليون دولار.
في النهاية، كان لوكاس أي خيار، كما كان لا أحد المهتمين في بيكسار، حتى انه باعها لستيف.
التي بيكسار أول قبالة مع الأجهزة، وخلق أجهزة الكمبيوتر صورة بيكسار، والتي تم بيعها في المقام الأول إلى الوكالات الحكومية، فضلا عن الأبحاث العلمية والطبية. سوف استديوهات والت ديزني أيضا في نهاية المطاف شراء أجهزة الكمبيوتر للمشروع الحاسب الآلي المتحركة نظام الإنتاج الخاصة بهم.
ومع ذلك، كان بيكسار فقدان المال بشدة، على الرغم من تدفق تمويل سكب ستيف جوبز في الشركة. وكان الاستوديو لتسريح 30 موظفا، وحتى صفقة 26 مليون دولار مع شركة ديزني لإنتاج ثلاثة أفلام الرسوم المتحركة لا يمكن أن تنقذ الاستوديو من نزيف مستمر المال والقوى العاملة.
وصلت الى نقطة حيث كان ستيف جوبز تدرس بيع الاستوديو لشركة مايكروسوفت، ولكن غير رأيه عندما تبين أن فيلم بيكسار الأول، قصة لعبة، وسوف يتم توزيعها من قبل ديزني خلال موسم عيد الميلاد. كانت قصة لعبة نجاحا كبيرا، وكسب 361 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي عزز بيكسار كرائدة من CG الرسوم المتحركة وقوة في صناعة الرسوم المتحركة حتى لمنافسة ديزني.
سوف بيكسار تطوير شيء أسموه بيكسار Braintrust، جماعية من العقول المبدعة الذين نقد كل مشاريع الآخرين لتحقيق الإمكانات القصوى لكل فيلم. تسير وفقا لنجاح قصة لعبة، أراد بيكسار لإعادة العملية عن طريق إنشاء استوديو تديرها صناع السينما بدلا من المديرين التنفيذيين.
ارتفع الخلاف بين ديزني وبيكسار خلال إنتاج قصة لعبة 2. وكان الهدف من الفيلم في بيان-الثابت إلى الفيديو، والتي يعتقد أن الالتفاف على اتفاق ثلاثة الصورة. احتج ديزني، وأصر على أن الفيلم يجب أن يكون الافراج عن مسرحية. ظلت العلاقات تزداد سوءا كما ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة ديزني ومايكل ايزنر لا يمكن أن توافق على عقد توزيع جديد. بعد عشرة أشهر، سقطت المفاوضات من خلال وبيكسار ثم تسعى للحصول على موزع جديد
واضطر مايكل ايزنر من منصبه واستبداله بوب ايجر، الذي قاد صفقة لشراء بيكسار مقابل 7.4 مليار دولار، والتفاوض على ذلك كاتمول واسيتر سيكون رئيس كل من والت ديزني استوديو للرسوم المتحركة وبيكسار. المملوكة ستيف جوبز 50.1٪ من الأسهم بيكسار، وأصبح رئيس مجلس إدارة شركة والت ديزني ستوديوز مجلس الإدارة مرة واحدة شراء كان كاملا. سوف كاتمول واسيتر تصبح ذات تأثير إيجابي بشكل كبير لديزني، وأحضروا معهم عملية الإنتاج بيكسار Braintrust فعالة للغاية.

الفيلم أعلى منحت:
الداخل الى الخارج (76 جوائز)
أعلى الايرادات الفيلم:
قصة لعبة 3 (1.063 مليون دولار)

والت ديزني ستوديو أنميشن

Animation Studios: Walt Disney Animation Studios
الموقع: بربانك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

أسلوب الرسوم المتحركة: 2D الرسوم المتحركة والرسوم المتحركة CG

التأسيس: 16 أكتوبر 1923

مؤسس (ق): والت ديزني وروي O. ديزني

الموظفين: 800+

موظف بارز: UB إيوركس، وليه كلارك، مارك ديفيس، تم تصنيفه رقم جونستون، ميت كال، وارد كيمبل، إيريك لارسون، جون Lounsbery، وولفغانغ Reitherman، فرانك توماس

تاريخ الأستوديو

تم إنشاء والت ديزني للرسوم المتحركة باعتبارها شعبة من استديوهات والت ديزني، وكان الغرض منه لخلق أفلام الرسوم المتحركة الروائية، الأفلام القصيرة، والبرامج التلفزيونية الخاصة. وكان اسم الاستوديو الواقع ستوديو كارتون ديزني الإخوة في البداية، ولكن تم دمجها في وقت لاحق في ستوديو والت ديزني في عام 1929. ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي غيرت اسمها، كما تم تغييره والت ديزني ميزة متحركة في عام 1986، ومن ثم أخيرا أصبح والت ديزني للرسوم المتحركة في عام 2006 عندما ديزني المكتسبة رسميا بيكسار للرسوم المتحركة.

كان أول أستوديو صغير، ومقرها في مرآب عمهما في لوس انجليس، ولكن في النهاية انتقلوا إلى مساحة أكبر، بجانب مكتب وكالة العقارات. ثم، في عام 1926، انتقل الاستوديو لبحيرة فضية، حيث أخذوا على اسم والت ديزني ستوديو.

عندما تأسست الاستوديو في عام 1923، والت ديزني وروي O. ديزني حصلوا على بدء بإنتاج عدة السراويل أليس الكوميديا، التي فتاة حية للعمل سوف تتفاعل مع عالم الرسوم المتحركة. وقد تم توزيع هذه السراويل التي كتبها وينكلر صور، التي أمرت في عام 1927 عدة الرسوم المتحركة القصيرة بناء على شخصية ديزني الأصلي أوزوالد الأرنب المحظوظ. ومع ذلك، عندما تزوج رئيس وينكلر صور، مارغريت J.Winkler، تشارلز مينتز، تولى شركة وحاولت قوة ديزني للحد من الدفعة المقدمة لكل الكرتون أوزوالد. رفضت ديزني، مما أدى إلى مينتز أخذ الطابع أوزوالد، وجعل رسوماته الخاصة من خلال يونيفرسال بيكتشرز. ومع ذلك، كان والت ديزني وتقدمه الرسوم المتحركة UB إيوركس وضعت سرا الطابع الذي سيصبح وجه والت ديزني للرسوم المتحركة. ميكي ماوس.
في عام 1928، لاول مرة استديوهات والت ديزني المركب البخاري ويلي في نيويورك، الذي كان أول الرسوم المتحركة مع الأصوات متزامنة. وكان النجاح الهائل وسلسلة ميكي ماوس أصبحت سلسلة الرسوم المتحركة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة. ان نجاح ميكي ماوس يؤدي إلى ديزني خلق سلسلة أخرى من الرسوم المتحركة، والتي سميت السمفونيات السخيفة.

وقد وزعت السمفونيات السخيفة التي بات القوى من خلال شركته المشاهير للإنتاج، ولكن في عام 1930 كان هناك خلاف مالي بين ديزني والقوى، مما أدى إلى ديزني توقيع عقد توزيع مع كولومبيا بيكتشرز. هذا العقد واستمر لمدة عامين فقط، كما وقعت ديزني على عقد جديد مع مانشستر يونايتد الفنانين في عام 1932، فضلا عن توقيع عقد حصري مع تكنيكولور لاستخدام 3-الشريط عملية فيلم اللون الجديدة.

في عام 1934 أعلنت والت ديزني لموظفيه أنهم من شأنه أن يخلق فيلم الرسوم المتحركة الروائية الطويلة، وبدأ إنتاج سنو وايت والأقزام السبعة. واعتبر النقاد أن يكون أحمق، وسوف ينتهي إفلاس الاستوديو، ولكن في النهاية تم الانتهاء من الفيلم بنجاح وأصبح شباك التذاكر. وكانت أيضا أول الناطقة بالانكليزية فيلم للرسوم المتحركة.

كما اندلعت الحرب العالمية الثانية على، قرر والت ديزني للقيام جانبه للقضية عبر إبرام اتفاق مع الجيش الامريكى لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة التدريب العسكري، فضلا عن الأفلام الدعائية للمدنيين. أثبتت الحرب أن يكون لا بأس به صداع لديزني، وكان من الصعب الحصول على المعدات والمواد، ومعظم الناس ببساطة لا تستطيع أن تذهب إلى السينما. صدر بامبي في عام 1942 وأصبح ثالث بالتخبط رئيسي في الاستوديو، بعد بينوكيو والفنتازيا، مما أدى إلى مشاكل مالية عميقة والت ديزني ستوديو. قبل ذلك، كانت الرسوم المتحركة أضربوا عن العمل، مما أدى إلى العديد من الرسوم المتحركة الموهوبين ترك الشركة قبل وضع اتفاق نهائي، وأنشئ اتحاد الرسوم المتحركة. توقف ستوديو صنع أفلام الرسوم المتحركة، وستركز بدلا من ذلك على الميزانية المنخفضة "أفلام حزمة".
والت ديزني ستوديو لم يجعل اثنان حية للعمل / الرسوم المتحركة أفلام الهجين، أغنية من الجنوب والعزيز جدا على قلبي، ولكن الاستوديو لا يبدأ الإنتاج في فيلم آخر المتحركة الروائية الطويلة حتى عام 1948 مع سندريلا. ويجري الفيلم أعلى الميزانية في التاريخ ديزني في ذلك الوقت، من ذلك بكثير كانت معلقة على هذا واحد كونه النجاح، الذي كان عليه. فإن الإيرادات من سندريلا تأكد من أن الاستوديو يمكن أن تستمر صنع أفلام الرسوم المتحركة طوال ال 50 مع كلاسيكيات مثل أليس في بلاد العجائب، والجمال النائم، سيدة والصعلوك، وبيتر بان. وبحلول نهاية عام 50، وقد انتهى كل الإنتاج في الرسوم المتحركة القصيرة، وكان فريق متخصص ثم إعادة تعيين إلى البرامج التلفزيونية.

في عام 1966 توفي والت ديزني، وترك وراءه إرثا الهائل من فيلم الرسوم المتحركة أفلام والسراويل، فضلا عن حديقة كاملة مخصصة لعمل استوديو بلاده. ديزني لاند. طوال ال 60، 70، و 80، تم تعريف أسلوب ديزني للرسوم المتحركة مع مزيد من استخدام زيروغرافي، مما سمح الألوان لتكون الصور كيميائيا نقل على الورق، بدلا من الاضطرار إلى تتبع كل خلية واحدة. وكانت نتائج هذا scratchier خط الفن الذي سيصبح الأساسية للأسلوب ديزني حتى ال 90.

كان هذا الهدوء في الاستوديو حتى عام 1979، عندما شعر دون Bluth والرسوم المتحركة الأخرى غير راضين عن ركود الإنتاج وتترك لتشكيل الاستوديو الخاص بها. دون إنتاج Bluth. فقدان الكثير من الرسوم المتحركة الموهوبين تأخر الإنتاج على والثعلب والكلب والأسود القدر. سيكون دون Bluth لا تزال أكبر منافس والت ديزني استوديو طوال ال 80. سيكون دون Bluth لا يكون الفنان الموهوب الوحيد لمغادرة ديزني، كما أطلق جون لاسيتر لدفع الاستوديو لاستكشاف الرسوم المتحركة الكمبيوتر، مما دفعه إلى العمل من أجل بيكسار.

ال 80 كانت أيضا ناضجة مع الدراما الشركات كما روي E.Disney، ابن شقيق والت ديزني، وشنت حملة بعنوان SaveDisney إقناع مجلس الإدارة لاطلاق النار رون ميلر، وابنه في القانون والت ديزني والرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني ستوديو. وكانت الحملة ناجحة وتقديمهم روي في مايكل ايزنر في منصب الرئيس التنفيذي الجديد. ان تعيين إيسنر الجديد في نهاية المطاف تأتي في وقت سيء حقا، كما أغلى فيلم للرسوم المتحركة في الاستوديو في ذلك الوقت، الأسود القدر، وأصبحت تتخبط النقدي والمالي الهائل.

أراد إيسنر إلى التركيز على الأفلام حية للعمل والاستعانة بمصادر خارجية كل إنتاج الرسوم المتحركة، لكنه تمكن روي لإقناعه خلاف ذلك، وقدم نفسه ليكون الرئيس الجديد لإنتاج الرسوم المتحركة للمساعدة في تحويل المد والجزر. ثروة تفضل الشجعان كما صدر المخبر ماوس العظمى في عام 1986. وقدم الفيلم في أكثر من عام واحد فقط وبتكلفة قليلة مثل 14 مليون دولار لإنتاج، وتوفير قسم الرسوم المتحركة كما أصبح من النجاح النقدي والمالي.
أبقى على النجاح في صب في، مع الافراج عن أوليفر والشركة في عام 1988، والتي أصبحت أعلى الاطلاق فيلم رسوم متحركة في ذلك الوقت، حتى الضرب دون Bluth في الأرض قبل وقت.

ثم توسعت والت ديزني ستوديو أراضيها من خلال شراء باربيرا ستوديو هانا في سيدني، أستراليا، وكذلك الانفتاح على الاستوديو الجديد في لندن، والتي ستخصص لأجزاء حيوية من الذين وضعوا الأرنب روجر، جنبا إلى جنب مع ثلاثة الأرنب روجر الرسوم المتحركة السراويل القصيرة. تأسست استوديو آخر في حديقة ديزني لاند في ولاية فلوريدا، تسمح للمستخدمين بمشاهدة الرسوم المتحركة في العمل.

مع تطوير نظام الإنتاج الحاسوب الرسوم المتحركة التي بيكسار التي سمحت الحاسوب ولدت الصور لتتكامل بسهولة مع الرسوم المتحركة مرسومة باليد، مرحلة جديدة في ديزني للرسوم المتحركة التاريخ بدأت. ديزني عصر النهضة. كان أول فيلم رسوم متحركة لاستخدام هذه التكنولوجيا ليتل ميرميد، التي أصبحت اقبال كبير، تليها لرجال الانقاذ تسقط تحت، الأولى تتمة ديزني فترة وجيزة. على الرغم من أن الأخير تلقى استقبالا فاترا، كانت كل الأفلام الأخرى في عصر النهضة النجاحات الهائلة.

كان عليه أفلام مثل ليتل ميرميد والجمال والوحش الذي من شأنه أن يؤدي إلى برودواي الموسيقية صيغة الكوميدي المعروف من أفلام ديزني القادمة.

ارتفع التوتر الشركات مرة أخرى مع فجر ال 90 وتراجع ديزني النهضة المربحة. بدأت جيفري كاتزنبرج، رئيس شعبة الفيلم، مع الكثير من الفضل في النجاحات والت ديزني للصور المتحركة، والتي انتهت مع كاتزنبرج طردي من منصبه. وقال انه أصبح في وقت لاحق واحد من مؤسسي الرسوم المتحركة دريم SKG، والتي هي الآن واحدة من أكبر المنافسين ديزني في صناعة الرسوم المتحركة. ان 90 انظر أيضا تذبذب الإيرادات مع يضرب مثل الأسد الملك، ويتخبط مثل بوكاهونتاس. وأدى ذلك الى الاستوديو توظيف المديرين التنفيذيين للإشراف عن كثب الإنتاج في المستقبل لزيادة القيمة الإنتاجية وسوق للأفلام القادمة، إلى استيائه من الرسوم المتحركة أكثر من طاقتهم.

ان مطلع القرن نرى أول محاولة من انتاج شركة ديزني في CG أفلام الرسوم المتحركة، مع الافراج عن الديناصور في عام 2000، الذي كان أول مشروع من CG الرسوم المتحركة المخصصة استوديو المنشأة حديثا سر مختبر. تمكن فيلم لكسب في 349 مليون دولار مقابل الميزانية 128 مليون دولار، ولكن كان لا يزال يعتبر أن تتخبط من قبل المجلس. مختبرات سرية مغلقة أبوابها. أن والت ديزني ستوديو لا تحاول فيلم الرسوم المتحركة CG أخرى حتى عام 2005 مع تشيكن ليتل، على الرغم من بيكسار ودريم ووركس رؤية النجاح الهائل مع الفريق الاستشاري أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بهم.

أن والت ديزني ستوديو زلنا نرى عائدات منخفضة لأن أيا من أفلام الرسوم المتحركة مرسومة باليد شهدت نجاحا كبيرا سواء، مقارنة مع منافسيه. وأدى ذلك الى الاستوديو مع التركيز أكثر على عواقب مباشرة الى الفيديو والبرامج التلفزيونية. مع فشل الأخ الدب والمنزل على المدى، قرر والت ديزني ستوديو لتحويل قسم الرسوم المتحركة في استوديو مخصص CGI الرسوم المتحركة، ولكن الأمور لم تسير بسلاسة كما يمكن مع مايكل ايزنر التي أجبروا على الخروج من منصب الرئيس التنفيذي له. بعد الاستقبال الفاتر من الدجاج الصغير في عام 2005، استقال إيسنر وامتلأ موقفه بوب ايجر، الذي شغل سابقا منصب الرئيس.

مع بوب ايجر في سدة الحكم، تم التوصل الى اتفاق جديد مع بيكسار الذي من شأنه أن والت ديزني ستوديو شراء بيكسار مقابل 7.4 مليار دولار، مع واحد من الشروط هو أن إدوين كاتمول وجون لاسيتر سيصبح الرئيس والمدير الإبداعي في كل من بيكسار و والت ديزني استوديو للرسوم المتحركة.

وهو في منصبه، منعت كاتمول واسيتر المجلس من إغلاق قسم ميزة الرسوم المتحركة وأقنعهم للسماح لهم قلب الطاولة. كما أنها إزالة المديرين التنفيذيين من المستوى المتوسط، أو "البوابين"، والتقى شخصيا مع كل صانع الفيلم كل أسبوع للمساعدة في كل مشروع تصل إلى كامل إمكاناتها.

في عام 2009 صدر الت ديزني استوديو للرسوم المتحركة في الثانية إلى آخر فيلم رسوم متحركة مرسومة باليد، الأميرة والضفدع، وعلى الرغم من أن الفيلم التقى اشادة من النقاد واسعة الانتشار، فإنه لا يزال لا تصمد في شباك التذاكر، ويرجع ذلك أساسا إلى الصعود ضد الرمزية جيمس كاميرون. أن الأخيرة جدا فيلم مرسومة باليد يكون ويني ذا بو، الذي شهد أيضا استعراضات كبيرة، ولكن انخفاض الإيرادات. صدر متشابكة في عام 2010، وكان فيلم الرسوم المتحركة الأغلى في تاريخ ديزني بميزانية قدرها 250 مليون دولار. وكان الفيلم نجاحا كبيرا سواء نقديا وماليا، وسيمثل الفترة التي والت ديزني للرسوم المتحركة احتضنت تماما CGI كنمط الرسوم المتحركة قابلة للحياة ومربحة.

وكان الاستوديو حول لمدة قرن تقريبا، ومنذ فترة طويلة يعتبر ذروة الرسوم المتحركة في جميع أنحاء العالم. إن تقنيات الرسوم المتحركة والقواعد التي وضعت من قبل هذا الاستوديو أصبح معيار الصناعة، حتى في ظهور الرسوم المتحركة CG أكثر حداثة.
في التاريخ الحالي أنتج استوديو 55 أفلام الرسوم المتحركة.

الفيلم أعلى منحت:
المجمدة (72 جوائز)

أعلى الايرادات الفيلم:
المجمدة (1.287 مليار دولار)

دريم وركس أنميشن 

Animation Studios: Dreamworks-animation-studios
الموقع: غلينديل، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

أسلوب الرسوم المتحركة: CG الرسوم المتحركة

التأسيس: 12 أكتوبر 1994

مؤسس (ق): ستيفن سبيلبرغ، جيفري كاتزنبرج وديفيد جيفن

الموظفين: 2700

موظف بارز: جون ستيفنسون، مارك أوسبورن

تاريخ الأستوديو

في عام 1994، وحصلت على المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرغ، رئيس ديزني السابق جيفري كاتزنبرج، والتنفيذية الموسيقى ديفيد جيفن معا لخلق دريم SKG، وهي فرع من الاستوديو فيلم دريم ووركس، المملوكة من قبل ستيفن سبيلبرغ. لبناء القوى العاملة، جلبت سبيلبرغ في الرسوم المتحركة من بلده استوديو للرسوم المتحركة، Amblimation، وكاتزنبرج تحويله أعلى الرسوم المتحركة من والت ديزني للصور المتحركة.
كان دريم SKG كسر الأولى في هذه الصناعة مع فيلم CG الرسوم المتحركة، النملة زد، ومرسومة باليد فيلم أمير مصر، والتي كانت على حد سواء صدر في عام 1998. ومع ذلك، في عام 1997 دريم شراكة مع استوديو للرسوم المتحركة البريطاني أردمن صور متحركة لالمشارك إنتاج وإطلاق سراح المقبل الفيلم توقف حركتها. الدجاج يركض. وتم تمديد هذه الصفقة إلى أربعة أفلام أخرى في عام 1999، والتي دريم ووركس من شأنه أن يساعد في إنتاج أفلام توقف الحركة في المملكة المتحدة وأردمن من شأنه أن يساعد مع أفلام CG في الولايات المتحدة.
في عام 2001، أصدرت دريم شريك لقيت اشادة وجمهور ردا حاسما كبيرة، كما حاز الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة السينمائي. نظرا لنجاح شريك، قررت دريم لالغاء جميع المشاريع المتحركة مرسومة باليد لصالح التركيز كليا على CG الرسوم المتحركة.
في عام 2004، غيرت دريم SKG اسمها إلى شركة دريم وركس للرسوم المتحركة SKG. بالإضافة إلى ذلك، اشترت شركة دريم وركس يشكلون الأغلبية من الأسهم في المحيط الهادئ صور البيانات لإدماجه في الإنتاج. وبصرف النظر عن الأفلام التي تنتجها أردمن، أن جميع الأفلام بعد شريك 2 وذيل سمكة القرش أن يكون كليا CG، وأنها ستكون المرة الأولى أن الرسوم المتحركة دريم SKG اطلاق سراح اثنين من أفلام الرسوم المتحركة في سنة واحدة.
عندما أصبح دريم SKG الرسوم المتحركة دريم SKG، تولى جيفري كاتزنبرج منصب رئيس قسم، مع ستيفن سبيلبرغ وديفيد جيفن بوصفها المستثمرين والاستشاريين.
في عام 2006 دخلوا في اتفاق توزيع مع شركة بارامونت بيكتشرز. أعطى هذا حقوق التوزيع في جميع أنحاء العالم قصوى لجميع الأفلام الرسوم المتحركة دريم، حتى إما الإفراج أو الثاني عشر 31 ديسمبر، 2012. في العام نفسه، والشراكة بين دريم وأردمن انتهت بسبب خلافات الإبداعية بعد الافراج عن مسح بعيدا.
كما دخلت الاستوديو عقد جديد، أعلنت دريم ووركس أنها ستطلق سراح خمسة أفلام كل سنتين، لكنه قرر كاتزنبرج لارتكاب يست واضحة تماما في هذه المهمة تماما حتى الآن. ومع ذلك، في عام 2010 أصبح الاستوديو أول جدا لاطلاق سراح ثلاثة أفلام الرسوم المتحركة في سنة واحدة.
في عام 2012 حصلت دريم ووركس الكلاسيكية وسائل الإعلام، وأطلقت اورينتال دريم في الصين. كان العام نفسه تجديدا لاتفاقية توزيع دريم ووركس / بارامونت تصل للمفاوضات، ولكن حاول باراماونت في التأرجح الصفقة أكثر لصالحها. التي دريم تبحث في أي مكان آخر، وتحديدا سوني و20 شركة فوكس للقرن. انتهى الأمر الذهاب ل20 شركة فوكس للقرن للتوصل الى اتفاق توزيع لمدة خمس سنوات لاطلاق سراح جميع أنحاء العالم، لكنها أبقت على باراماونت الحق في توزيع الأفلام التي تم إصدارها مسبقا.

ان العامين الماضيين رؤية التدافع من الاستوديو للحفاظ على نفسها واقفا على قدميه. تم إطلاق سراح العديد من الأفلام ذات الميزانيات الضخمة في فترة زمنية قصيرة خسائره، واستوديو تكافح باستمرار، بغض النظر عن مقدار ما حصل. بدأوا إغلاق الشركات الأم لتوفير المال، وكذلك بيع مرة واحدة من الجامعات في ولاية كاليفورنيا وخفض الإطلاقات في فيلم واحد كل عامين....
الفيلم أعلى منحت:
شريك (38 جوائز)

أعلى الايرادات الفيلم:
شريك 2 (441 مليون دولار)

الأكثر تصفحا