ميزات في برنامج autodesk maya يستحق كل أنماتور أن يعرفها







مايا - أو أوتوديسك مايا كما انها الآن والمعروفة رسميا باسم - تمت زيارتها تماما مسار مثيرة للاهتمام في صناعة البرمجيات 3D. مليئة خلفية عمليات الاندماج، وهي بمثابة مثال عظيم لماذا الفنانين 3D تحتاج دائما إلى مواكبة مع بيئة العمل المتطورة باستمرار بهم. معروف لكونه اكبر منافس الطبقة الرسوم المتحركة في صناعة السينما، وهنا ما تحتاج الرسوم المتحركة تطمح 3D لمعرفة مايا.

أتذكر البرد، يوم أكتوبر أيضا. كان عليه عام 2005، عندما كان لا يزال بعيدا سنوات قليلة من الانتهاء من بلدي 3D شهادة جامعية الفن. كنت في بعد 08:00 فئة أخرى أن يشعر بذلك بشكل مخيف في وقت مبكر أنني مقتنع شيء يمكن علاج جسدي من الخمول. ثم ضرب صحفي ان أوتوديسك - الشركة الذين يملكون 3D ستوديو ماكس، البرنامج أننا قد تعلم على مدى العام الماضي - التخطيط للحصول على الاسم المستعار - الشركة المسؤولة عن 3DS منافس ماكس القيادي في الحرب البرمجيات، ومايا - وهذا مدرستنا سوف تحتاج المناهج والمقررات التي ينبغي أن يتغير قبل بدء الفصل الدراسي المقبل.

وكانت الشائعات الرئيسية التي مايا، الذي كان له يد في السوق لعبة وسائل أخرى خارجة عن سوق الفيلم الرئيسي، وسينتقل الآن إلى الأمام على أنها مجرد مجموعة من البرامج لصناعة السينما، مع أوتوديسك 3D ستوديو ماكس مجانا للتمتع الضوء الرئيسي لل تطوير صناعة ألعاب الفيديو. سنوات في وقت لاحق، وهذا بالتأكيد لم تصبح قضية أبيض وأسود العديد المتوقعة، مع مختلف شركات لعبة معروفة لا تزال تستخدم مايا حتى يومنا هذا. ومنذ ذلك الحين، ظهرت الكثير من أسماء برنامج 3D جديدة لتثبت أوتوديسك هي بعيدة كل البعد عن وجود احتكار في السوق، ولكن مايا يبقى بالتأكيد معروفة بعلاقاتها مع 3D الرسوم المتحركة في الفيلم.
انها مثال حي لماذا القاعدة الذهبية في صناعة الفن 3D هي أن معرفة البرنامج في حد ذاته ليس شيء أكثر أهمية من معرفة مبادئ الحركة الفعلية كفنان. ينبغي أن ينظر كل برنامج 3D ليس أكثر من أداة مختلفة لمساعدتك في الحصول على نفس المهمة، مع العديد من البرامج التي يجري مقبولة تماما. انها متعة لمحاولة كل منهم، ومعرفة أي واحد هل تريد أفضل للتحضير لحقيقة أن أرباب العمل المختلفة تستخدم برامج مختلفة، لذلك فمن المحتمل أن أكثر من مسار حياتك المهنية سيطلب منك لمعرفة عدد قليل من البرامج المختلفة. وهنا بعض من أفضل الأشياء أوتوديسك مايا لديها لتقدمه للالرسوم المتحركة.

Key Frame Timeline الإطار الرئيسي الجدول الزمني
مثل الكثير من 3ds max و سائر برامج الرسوم المتحركة 3D، والإطار الزمني الرئيسي هو الركيزة الأساسية أن البرنامج بأكمله يدور حولها. قبل قفل في X الكائن، Y، و / أو Z ينسق في إطار واحد، ثم نقل الكائن وتكرار هذه العملية عند نقطة مختلفة في الجدول الزمني، والبرنامج لا الجزء الصعب ربط الفجوة الكواليس مع الرسوم المتحركة "توين" . على الرغم من وظائفه بسيطة، قد تكون الرموز ومواقع كل من الأزرار والخيارات قياس الشريط الجانبي في أماكن مختلفة على الشاشة من البرامج التي تعودت عليها، لذلك تكون أكثر قلقا مع استكشاف في البداية من التعلم في الواقع أي مما يلي الميزات.

ميزات أتودسك مايا 
على مر السنين، وكان المايا العديد من الميزات الرسوم المتحركة مفيدة تضاف إلى قائمتها من الامتيازات المهنية. وقد أدرج محاكاة السوائل واقعية في البرنامج منذ أواخر عام 2002، مع محاكاة القماش منفصلة يجري الحالي لعدة الإصدارات السابقة أيضا. في السنوات الأخيرة، وأيضا تم إضافة "nCloth" و "nParticle" لمايا نواة، وهو إطار محاكاة أوتوديسك. في حين تقدم nCloth شهادات أكثر من الرقابة على الرسوم المتحركة المتدفقة الأجسام المشهد، ويدخل nParticle باستمرار والتحديثات السائل وآثار الغاز للسماح للمجموعة واسعة من التأثيرات الجوية واقعية.
الفراء والشعر على حد سواء محاكاة الحركة الأساسية التي كانت موجودة لفترة طويلة، ولكن تم إدخال ميزات جديدة في العام الماضي في مايا 2010، مثل المجمع، والتي تم بيعها في وقت سابق كبرنامج فيلم التركيب أوتوديسك، Toxik. وأضاف أيضا في مايا 2010 تم MatchMover، والتي تمكن من التركيب من CGI يجعل مع بيانات الحركة من متواليات الفيلم. وثمة ميزة جميلة وهذا ما حصل تستخدم كثيرا منذ ظهورها في عام 2009 التسلسل الكاميرا، والذي يتيح للمستخدمين تخطيط لقطات الكاميرا متعددة وإدارتها داخل كل قطعة واحدة من الرسوم المتحركة. أحيانا أكثر السمات الأساسية هي تلك التي تساعد الشركة الخاصة بك البقاء فعالة، ولكن لديها مايا أيضا ميزة متقدمة أيضا: أدوات تتبع حركة مايا لايف. الأصول مثل هذه تسمح مشاريع أكثر طموحا مما ينبغي إنجازه.
ويرى الكثيرون أن مايا يبرع في الرسوم المتحركة في حين يجري عرقلة في النمذجة أو إضاءة المناطق، والتي قد تكون مطمئنة للالرسوم المتحركة المحتملة، ولكن يأتي كل ذلك إلى تفضيل شخصي وما تختار شركتك. وعلى الرغم من الميول في صناعة السينما الثقيلة، تواصل مايا لاستخدامها في العديد من استوديوهات تصميم ألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا، لذلك فمن الممكن أن يطلب الرسوم المتحركة الممكن جدا من جميع مناحي مثل لتعلم مايا يوم واحد.






الأكثر تصفحا