سر الكرد A-113 الموجود في أفلام بيكسا ؟














 شئ يختبئ في عدد لا يحصى من أفلام الكارتون التى تنتجه شركة ديزني وربما شاهدتها أكثر من مرة دون أن تلاحظ ذلك أو تدرك المعنى من هذا.

إنه التسلسل: A-113 وهو مزيج من الحروف والأرقام تظهر في أفلام الكارتون منذ سنوات.

ألا تصدق ذلك؟!

إليك بعض الأمثلة من أفلام شركة ديزني وبيكسار:





















 وهده صور للرقم في أفلام ديزني تنائية الأبعاد










فهل هذه رسالة أو إشارة ما في شكل خفي؟!

إن كل هذا يشير إلى شئ في غاية البساطة:









الرمز أو الشفرة أو الكود : A-113 يشير إلى رقم الفصل الدراسي للسنة الأولى للرسوم المتحركة والتصميمات بمعهد كاليفورنيا للفنون (the California Institute of Arts)

وينتمي لهذا الفصل العديد من المتقنون للرسوم المتحركة في شركة بيكسار وديزني وبعض الشركات الأخرى.

وتكتب A-113 في الإفلام كنوع من الإشارة أو الإيماءة الودية للمنتميين لهذا الفصل.

ويطلق البعض على هذا الفصل (الفصل الأسطوري) "the legendary character animation room."

وهذه صورة لـ جون لاسيتر أمام الغرفة:







لو كنت من عشاق مشاهدة أفلام الأنيميشن التى تنتجها شركة بيكسار Pixarالعملاقة، ولو كنت - وهذا هو الأهم - من أقوياء الملاحظة فسوف تلاحظ ظهور كود أو رمز غامض يتكرر فى أغلب أفلام (بيكسار).. ولكنه يظهر بصورة سريعة وخفية عبر لقطة من لقطات كل فيلم.. إنه الكود: A113 .. وقبل أن نعرف سر هذا الكود أو الرمز الغامض دعونا نتعقب ظهوره فى بعض أفلام (بيكسار) الشهيرة:
- فى فيلم قصة لعبة Toy Story نجد أنه الرقم المكتوب على لوحة الترخيص الخاصة بسيارة أم الطفل (آندى).
- فى فيلم حياة حشرة A Bug's Life نجد الكود مكتوب فوق صندوق الحبوب الذى مر بجواره النملة (فليك) وهو يدخل إلى مدينة الحشرات.
- فى فيلم البحث عن نيمو Finding Nemo نجد أنه رقم موديل الكاميرا التى استخدمها الغواص وهو يلتقط صورة للأسماك فى المحيط.
- فى فيلم السيارات Cars نجد أنه رقم قطار نقل البضائع.
- فى فيلم الفأر الطباخ Ratatouille يظهر الكود كعلامة فوق الأذن اليسرى لـ (جيت) فأر المختبر.
- فى فيلم جامعة المرعبين Monsters University هو الرقم الموجود على باب قاعة المحاضرات التى تلقى فيها (مايك) و(سولى) محاضرتهما الأولى.
فما هو السر وراء هذا الكود العجيب؟ وماذا يعنى؟.. يجيب عن هذا السؤال جون لاسيتر المصمم والمخرج والكاتب والمنتج والمدير الإبداعى الأول لشركة (بيكسار) قائلا: A113 ببساطة هو رقم الفصل الدراسى الخاص بطلاب الرسوم المتحركة فى معهد كاليفورنيا للفنون والذى تعلم فيه لاسيتر مع العديد من فنانى الرسوم المتحركة المشهورين حاليا.. وعندما يضع لاسيتر هذا الكود بشكل خفى فى أفلامه فإنه يشير إشارة خفية إلى مدرسته الأم التى يعتز بها والتى درس فيها الرسوم المتحركة فيما سبق.
والآن وبعد أن علمت سر هذا الكود جرب بنفسك أن تعثر عليه فى باقى أفلام شركة بيكسار، خاصة لو علمت أنه موجود أيضا فى أفلام: Wall-E، Brave، Monsters Inc، Up، The Incredibles، وأخيرا عاود الظهور فى فيلم (بيكسار) الأخير الرائع Inside Out.
- See more at: http://alaa-eldeen.ahram.org.eg/Outer/News/1024/1038/6856/%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%B6-%D9%81%D9%89-%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D9%8A%D9%83%D8%B3%D8%A7%D8%B1.aspx#sthash.YVMuMcGI.dpuf

الأكثر تصفحا